ضوابط استخدام منتديات سيلينـآ

    شاطر

    ع ـزف الأُمنيآت
    سليــــــــنا نــــيو
    سليــــــــنا نــــيو

    المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 15/10/2010
    العمر : 30
    الموقع : على طرف شفتيها

    ضوابط استخدام منتديات سيلينـآ

    مُساهمة  ع ـزف الأُمنيآت في الجمعة أكتوبر 15, 2010 1:01 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    *

    | ضوابط استخدام منتديات سيلينـآ |

    جميع ما ذكر و نوّه عنه وضع لأجل مصلحة المنتدى و الأعضاء , و الرقي لهذا الصرّح و الوصول للأهداف المرجوة من إنشاء هذا الصرّح ,
    لذا كل عضو ملّزم بما كتب هنا , و لن يعذر أي عضو مخالف أو جاهلاً بما ذكر و نوه عنه بحجة عدم إطلاعه على الضوابط .

    * ما يتضمن إضافة موضوع , مشاركة :-

    .
    التقيد بتعاليم الدين الإسلامي - المنتدى يتبع كتاب الله و سنة نبيه محمد صلى الله عليه و سلم -
    و التقيد بالأدب و الذوق العام عند إضافة موضوع , مشاركة .
    . إضافة الموضوع بالقسم المناسب له , إذا احترت أين تضيف موضوعك قم بالإستعانة
    بأحد المشرفين , و هناك مواضيع ثابتة ببعض الأقسام شاملة للجميع , يجب عليك إضافة
    موضوعك عن طريق رد بالموضوع المثبت و الشامل لتجنب حذف موضوعك نهائياً .
    *كتابة عنوان الموضوع خالي من المدات و الزخارف *, وبكلمات تلائم صلب الموضوع
    و أن يكون واضحاً و* يمنع كتابة عناوين ملفتة ( من يتكرر منه ذلك يتم منعه من إضافة مواضيع ) .
    . عند نقل موضوع للمنتدى يجب أن يكون النقل بشكل كامل حيث لا يحتاج العضو
    لزيارة الموقع الذي قمت بالنقل منه .
    . يمنع إضافة موضوع مختصر ( قصير) , يجب أن يكون الموضوع وافي و متكامل .
    . إذا كان الموضوع من قلمك أو جهدك الخاص , يجب عليك إيضاح ذلك بنفس الموضوع .
    . يجب التأكد من صحة ما يتم نقله , مع إضافة للمصدر لكي لا يتعرض الموضوع للحذف .
    . كتابة أسفل الموضوع منقول عند نقلك موضوع, لكي لا تتعرض للمسألة أو إيقاف العضوية .
    . يمنع إضافة مقطع صوت يشتغل تلقائياً* بمجرد فتح صفحة الموضوع .
    . يمنع إضافة مواضيع تتعلق بكل من : *الفن و الفنانين , إهداءات شخصية , تـرك المنـتدى ,
    اعتراض قرارات إدارية , شكوى بغير وجه حق , تساؤل عن آمر له*إجابة بأحد المـواضـيـع
    المضافة بقسم الأعـضـاء أو الإعـلان عنه أو تـم ذكـره بضوابـط الإستخدام , مـواضـيع غير
    مفيدة , طلب خدمة أو استفسار لا يتعلق بالمنتدى , موضوع لا يتطابق مع أقسام المـنتدى* .
    . للإدارة و طاقم لإشراف و المراقبة الحق الكامل التصرف بكل ما يضاف بالمنتدى
    متى كان في مصلحة المنتدى , ويجب احترامهم جميع .
    .*عند تعرضك لمشكلة مع أحد الأعـضـاء يـمنـع الــرد عليه و إنـمـا التبليغ عنه
    أو كتابة شكوى حوله، علماً بأن ردّك عليه سيحملك المسؤولية و العقوبة معه.
    . عند ملاحظة مخالفة بموضوع أو رد قم بالإبلاغ عنها
    و الإبلاغ عن المخالفة , و يمنع الرد على المخالفة أو التعليق عليها .
    . من يستخدم خاصية التبليغ لأي غرض آخر غير التبليغ سيتم تنبيهه , زمن ثم إيقاف العضوية .
    . عند إضافة موضوع مكرر أو مخالف يتم حذفه من المنتدى نهائياً ولا يمكن استرجاعه ,

    و يتم إرسال رسالة خاصة للعضو تبلغه بحذف الموضوع , Suspect
    . يمنع اضافة استفسار عن سبب حذف موضوع scratch , ما يتسبب بحذف المواضيع مخالفتها
    للقوانين , تكرار إضافتها سابقاً , إذا حذف الموضوع بسبب غير ماذكر هنا يحق لك
    اضافة تساؤل لمشرف القسم .
    . من يلاحظ عليه مخالفة يتم : تنبيهه , إيقاف عضويته مؤقتاً , إيقاف عضويته للأبد .
    . بإمكان العضو تعديل عنوان الموضوع بعد إضافته للموضوع في مدة أقصاها 15 دقيقة ,
    و تعديل محتوى الموضوع في مدة أقصاها *4 ساعات , من أراد التعديل على موضوعه أو مشاركته
    يبلغ مشرف القسم و يذكر سبب التعديل - يجب أن يكون السبب واضحاً - .
    . المواضيع المضافة بالأقسام الإسلامية يتم مراقبتها من قبل الإدارة قبل اعتمادها ,
    و يجب على العضو التأكد من صحة ما يضيف و أن يذكر المرجع أو المصدر .
    . يجب على العضو التأكد من الموضوع قبل إضافته إذا كان مكرر أو لا , أي موضوع
    مكرر يتم حذفه نهائياً و لا يحق للعضو أن يقدم شكوى على موضوع منقول و مكرر .
    . ينصح باستخدام مركز رفع الصور المتوفر بالمنتدى أو إضافة مرفقات للمواضيع
    التي تتضمن صور أو مقطع صوتي أو فيديو , لضمان بقائها بالمنتدى .


    .|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.


    *

    *ما يتعلق بالملف الشخصي :-

    *

    . كل عضو له مساحة خاصة بإضافة المذكرات , جميع ما يضاف
    يتم تطبيق ما يتعلق بإضافة المواضيع و الردود على المذكرات .

    . قائمة الأصدقاء اختيارية وليست إجبارية و الفائدة منها تعرف
    الأعضاء و زوار ملفك الشخصي بأصدقائك فقط .
    . يحق لكل عضو إضافة ألبوم خاص به أو أكثر , ويتم مراقبة الصور
    المضافة قبل اعتماد ظهورها بالألبوم .
    . *التعليقات على الصور ليست للدردشة و السوالف ( لا يتم اعتماد التعليق

    إلا بعد إطلاع الإدارة عليها و مراقبتها ) .. من يتعمد السوالف و الدردشة

    يتسبب ذلك بحذف الألبوم ,* حجب العضوية .
    . هناك خانات مخصصة لإضافة وسيلة مراسلة فورية ( بريد إلكتروني ) ,
    كذلك خانة لإضافة رابط موقعك المفضل , يجب عليك التقيد بهذه الخانات .


    .|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.


    *ما يتعلق بالرسائل الخاصة :-

    *

    . لا يستطيع العضو استخدام الرسائل الخاصة إلا بعد إضافته لـ 100 مشاركة

    و بنفس الوقت يستطيع استقبال الرسائل من الآخرين , ويستطيع إرسال رسائل

    خاصة فقط لإدارة المنتدى و طاقم الإشراف , و تكون لأمر مهم و غير ذلك تحذف .

    . مساحة تخزين الرسائل لدى العضو 30 رسالة , العضو المتميز 60 رسالة .
    . يمنع إستخدام الرسائل الخاصة للدردشة و التعارف , أو إستخدامها
    بما يخالف قوانين المنتدى .

    .|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.


    * ما يتعلق بالتوقيع و الصور الرمزية :-


    العضو بإمكانه إضافة صورة* رمزية فقط* بأبعاد ( عرض 90 بيكسل × ارتفاع 80 بيكسل )
    و العضو المتميز بإمكانه إضافة صورة رمزية و صورة للملف الشخصي
    بأبعاد (عرض 130 بيكسل × و ارتفاع 90 بيكسل )
    يمنع إضافة صورة شخصية للعضو بالتوقيع , يمكنه إضافتها بالصورة الرمزية

    أو صورة الملف الشخصي فقط .


    .|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.


    * ما يتعلق بمسميات الأعضاء بناء على عدد مشاركاته :

    عضو جـديـد*** ( صفر - 29 مشاركة )****** ******** ,* عضو مشارك* *( 30 – 99 مشاركة )
    عضو نشيـط ** ( 100 – 199 مشاركة )********** * ,* عضو فـعـــال* *( 200 – 299 مشاركة )
    عضو متألـق* *( 300 – 499 مشاركة )** ********* ,* عضو مـبـــدع * (500 – 799 مشاركة )
    عضو فضـي** ( 800 – 1099 مشاركة)*********** ,* عضو ذهــبــي* *( 1100 – 1499 مشاركة )
    عضو ماسي** ( 1500 مشاركة , إلى مالا نهاية )


    *

    .|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.

    *

    * ما يتعلق بمسمى العضوية و اللقب الخاص بالأعضاء المتميزين :-

    *

    . يحق للعضو المطالبة بتغيير مسمى عضويته بعد تجاوز عدد مشاركاته 100 مشاركة ,
    و يحق له التغيير للمرة الثانية بعد ستة شهور من تغيير مسماه أول مرة , و بعد ذلك
    لا يحق له المطالبة بتغيير مسمى عضويته , يجب على العضو أن يتأكد قبل طلبه من
    مرور ستة شهور منذ تغيير مسمى عضويته مؤخراً .
    ( كذلك تعديل أو تغيير جزء بالاسم *يعتبر تغيير مسمى عضوية )
    . يحق للأعضاء المتميزين - العضو الذي يتم تكريمه من قبل الإدارة بعضوية التميز
    ذات اللون البنفسجي -* طلب إضافة لقب خاص بهم لمرة واحدة فقط , عند تكريمه

    بالتميز , و أن لا يتجاوز اللقب 20 حرفاً كحد أقصى - الزخرفه والرموز والمسافة
    والتشكل مثل الفتحة و الضمة تعتبر كل منها حرف واحد .

    . هناك موضوع مثبت في قسم تساؤلات و طلبات الأعضاء لطلب التغيير و الإضافة
    يقدم العضو طلبه بإضافة رد على الموضوع , وغير ذلك لن يتم قبوله .



    .|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.


    *ما يتعلق بتقييم المواضيع و الأعضاء :-
    *

    . المواضيع المميزة يتم تقييمها ابتداء من نجمة واحدة إلى خمسة نجوم ( ) ,
    و ذلك بناء على مضمون الموضوع و استحقاقه للتقييم , و تظهر النجوم بجانب
    عنوان الموضوع , إدارة المنتدى و المراقبين و المشرفين لهم الصلاحية بتقييم المواضيع .
    . هناك ختم للمواضيع المميزة, يتم إضافة الختم للمواضيع التي تكون من قلم العضو* و أن يكون
    *الموضوع مميزاً و منسقاً , أو *المواضيع التي يجتهد العضو بإضافتها الموضوع مميزاً* و تكون
    له إضافات خاصة به و تنسيق خاص , إدارة المنتدى و المراقبين فقط لهم الصلاحية بختم المواضيع .
    . يحق للأعضاء تقييم مواضيع و ردود الأعضاء الآخرين , ذلك عن طريق الضغط على أيقونة ( ) ,
    علماً بأنه يمكنك تقييم الموضوع بالموافقة أو الاعتراض وذكر السبب بالتعليق* , يحق للعضو تقييم
    عشرون موضوع أو مشاركة خلال 24 ساعة , عند تقييمك عضو بناء على موضوعه أو مشاركته
    يجب أن تقييم عشرة أعضاء آخرين لتستطيع تقييم نفس العضو مرة *أخرى *.
    . يلزم كل عضو عند التقييم ذكر سبب التقيم فقط , و يمنع إستخدام التقييم للدردشة أو التعارف
    و كل ما لا يوضح سبب التقييم .


    .|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.


    *ما يتعلق بتكريم الأعضاء المتميزين و تعيين المشرفين :-
    *

    . يتم تكريم العضو الذي يسعى لتميز نفسه بمواضيعه , مشاركته مواضيع الآخرين , تواجده ,
    إتباعه القوانين و تطبيقها , حسن تعامله مع الآخرين , يعطى العضو لون مميز عن غيره
    و يعطى صلاحية إضافة لقب خاص به , زيادة مساحة تخزين الرسائل الخاصة , إمكانية
    إضافة صورة للملف الشخصي , ( إذا استمر بالتميز للأفضل يكون مرشحاً للانضمام
    لقائمة مشرفين منتدى سيلينـآ) .
    . تعيين المشرفين يجب أن يكون العضو متميزاً و تم تكريمه من قبل الإدارة ,
    علماً بأن ترشيح الأعضاء المتميزين للإشراف يكون عن طريق الإدارة فقط .

    *

    .|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.



    تمنياتنا لكم بالتوفيـق .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 3:21 am